ذكر رئيس ​الحزب التقدمي الاشتراكي​ ​وليد جنبلاط​، أنه "بعيدًا عن التحدي والكلام العالي وانسجامًا مع الواقعية السياسية، فهل من المسموح أن نُشرّع الـcapital control"، متسائلًا "ما هو موقف ​حزب الله​ وحلفاؤه من هذا الموضوع".

وفي السياق، ذكر أنه "كون الغاز المصري لن يأتي ولا الكهرباء الاردنية في هذه الظروف، وبعيدًا عن تخيلات كبار المستشارين والوعود الغامضة لبعض السفارات الكبرى، فهل يمكن تسليم وزارة الطاقة لجهة مضمونة وبناء معمل واحد فقط بدل حرق الاحتياط، وصولا الى نفاذه والدخول في المجهول".

ولفت، في تصريح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى أنه "تباعًا، هل مسموح التعاطي مع مؤسسة النقد الدولي وارساء الصندوق السيادي، التي ترفضه اوساط رئاسة الحكومة وكبار المستشارين".

وفي وقت سابق، ذكر جنبلاط في تصريح، أنّ "تصريح أمين عام "حزب الله" ​​السيد حسن نصرالله​​ وضع حداً لامكانية التفكير بالوصول إلى تسوية حول الخط 23"، معتبرًا أنّ "لبنان دخل في ​الحرب الروسية الاوكرانية​، لذا وتفاديا لاندلاعها فهل يمكن للسيد نصرالله أن يحدد لنا ما هو المسموح وما هو الممنوع، وذلك أفضل من أن نضيع الوقت في والتخمين واحتياط ​المصرف المركزي​ يذوب في كل يوم".