كشف مدير المركز الوطني لتدبير المخاطر المناخيّة الغابويّة في ​المغرب​، فؤاد العسالي، أنّ "فرق التدخّل التّابعة لقطاع المياه والغابات والوقاية المدنيّة والقوّات المسلّحة الملكيّة والدّرك الملكي والقوّات المساعدة والسّلطات المحليّة، تواصل جهودها لاحتواء 4 ​حرائق​ غابات اندلعت على مستوى أقاليم العرائش ووزان وتطوان، إلى جانب ​حريق​ خامس على مستوى إقليم تازة".

وأوضح، في تصريح صحافي، أنّه "تمّت تعبئة المئات من الموارد البشريّة وعدد مهمّ من الشّاحنات الصّهريجيّة والآليّات البرّيّة، للسّيطرة على هذه الحرائق، مدعومة جوًّا بأربع طائرات "كانادير" تابعة للقوّات المسلّحة الملكيّة و4 طائرات "توربوتراش" تابعة للدّرك الملكي". وأشار إلى أنّ "الرّياح الشّرقيّة العاتية وارتفاع درجة الحرارة، لاسيّما على مستوى إقليمَي العرائش ووزان، ساهم في تعقيد مهمّة فرق التدخّل".

ولفت العسالي إلى أنّ "النّيران تسبّبت في أضرار تصل إلى 800 هكتار من غطاء الغابات بالنّسبة للحريق الواقع بسبت القلة/بوجديان (إقليم العرائش)، و80 هكتارًا بالنّسبة لحريق ساحل المنزلة (إقليم العرائش)، و190 هكتارًا بالنسبة للحريق الواقع بمقريصات/زومي (إقليم وزان)".