كشف عضو تكتّل "​لبنان​ القوي" النّائب ​غسان عطالله​، عن توجّه الوزراء المحسوبين على "​التيار الوطني الحر​" إلى الاعتكاف وعدم حضورهم إلى وزاراتهم والقيام بعملهم، "إذا وصلنا إلى مرحلة وجدنا أنّه لم يعد هناك من مجال ل​تأليف الحكومة​".

ولفت، في حديث صحافي، إلى أنّ "منذ البداية، كنّا ندرك أنّ رئيس الحكومة المكلّف ​نجيب ميقاتي​ يريد الحصول على التّكليف لتضييع الوقت وعدم تأليف الحكومة، وهذا ما ثبت لنا اليوم في وقت يغرق فيه لبنان بأزماته، ويواجه قضايا مصيريّة لا يمكن تأجيل القرارات بشأنها، وتضييع الوقت بانتظار ​الانتخابات الرئاسية​ كما يفعل الرئيس المكلّف، من ​ترسيم الحدود​ إلى ​خطة التعافي​، إلى عودة النازحين وغيرها":.

ركّز عطالله على أنّ "بالتّالي، هناك فرق كبير بين ما إذا كانت هناك حكومة أصيلة وكاملة الصّلاحيّات، وبين حكومة تصريف أعمال"، مؤكّدًا "أنّنا لا نزال نبذل جهدنا للضّغط داخليًّا وخارجيًّا لتأليف الحكومة، أمّا إذا وصلنا إلى حائط مسدود، فعندها سنتّخذ قرارًا باعتكاف الوزراء وعدم الذّهاب إلى وزاراتهم، اعتراضًا منهم على هذا الاستخفاف من قبل الرّئيس المكلّف".

ورفض الحديث عن فراغ في ​رئاسة الجمهورية​، مشيرًا إلى أنّه "ليس من مصلحة أحد هذا الأمر، والدّولة لا تحتمل هذا الفراغ"، ومعتبرًا أنّ "حكومة تصريف الأعمال لا يمكنها أن تتولّى صلاحيّات رئيس الجمهوريّة، لكونها حكومة مستقيلة".