أشار الرئيس الأميركي ​جو بايدن​، الى أنه "سيتم فتح متبادل لخطوط الطيران بين ​إسرائيل​ و​السعودية​، وبفضل المشاورات مع القيادةالسعودية تمكنا من فتح ​المجال الجوي​ لهم أمام كل شركات الطيران".

ولفت بايدن، خلال اجتماع مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في قصر السلام، الى "أننا ناقشنا مع القيادة أهمية حرية الملاحة للجميع بما في ذلك إسرائيل، وتحدثنا بخصوص وقف إطلاق النار في ​اليمن​ الذي بدأ منذ 3 أشهر".

وأوضح أنه "تم البحث بتعزيز موقعنا في العقود القادمة والاستثمار في تكنلوجيا الجيل الخامس بالتنسيق مع الشركاء"، لافتاً الى أن "السلطات السعودية وافقت على تثبيت ودعم ​الهدنة​ في اليمن".

وأضاف "نسعى لتخفيض أسعار الطاقة وينبغي الانتظار أسبوعين لنرى هذا الانخفاض، وأجريت سلسلة جيدة من الاجتماعات وناقشنا الاحتياجات الدفاعية للسعودية".

وذكر بايدن أنه "بحث مع المسؤولين السعوديين مسألة الطاقة والحاجة لمد الأسواق بما تحتاج وأتوقع خطوات عملية من الرياض"، مشيراً الى "أننا سنعمل على تعزيز أمن السعودية في وجه أي تهديدات ولن نترك فراغا في الشرق الأوسط كي تملأه روسيا أو الصين".

وأكد أنه "حذر بن سلمان من الهجمات المستقبلية على المعارضين"، لافتاً الى أنه "أبلغني أنه ليس مسؤولًا بشكل شخصي عن مقتلالصحفي السعودي جمال خاشقجي وأنه حاسب المذنبين"