ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا صيفيًّا رطبًا وحارًّا نسبيًّا يسيطر على ​لبنان​ والحوض الشرّقي للمتوّسط اعتبارًا من اليوم الإثنين، خاصّةً في الدّاخل وجنوب البلاد، ويستمرّ خلال الأسبوع؛ فيما تبقى باقي المناطق ضمن معدّلاتها لشهر تمّوز"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر تمّوز بين 24 و32 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ في لبنان اليوم الإثنين غائم جزئيًّا إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة، كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات المتوسّطة أحيانًا؛ مع التّحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة".

وبيّنت دائرة التّقديرات، أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الثّلثاء قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، دون تعديل بدرجات الحرارة، فيما يستمرّ الارتفاع جنوب البلاد وفي الدّاخل، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة ممّا يزيد من نسبة الشّعور بالحر؛ كما يتكوّن الضّباب المحلّي على المرتفعات". وحذّرت من "خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة".

ولفتت إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة، وبقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة على السّاحل ممّا يزيد الشعور بالحر، كما يتكوّن ​الضباب​ المحلّي على المرتفعات. ويتمّ التّحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة". وأفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الخميس غائم جزئيًّا، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات".