أشار عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي"، النائب ​وائل أبو فاعور​، إلى أنه "سمعنا بعض الهرطقات الدستورية كخيار الحكومة العسكرية أو عدم مغادرة قصر بعبدا، وأنا أنصح أن لا يذهب أحد من فريق العهد إلى هذه الخيارات، لئلا يتكرر السيناريو الذي بدأ به عون حياته السياسية متمردًا على الدستور".

وشدد في حديث تلفزيوني لقناة الـ"MTV"، على "أننا ندعم تسوية تؤدي إلى الإتفاق على رئيس توافقي مطابق لمواصفات ​بكركي​"، موضحًا أنه "وليس المهم من أي ضفة يأتي هذا الرئيس بل الأهم كيف سيتصرف في رئاسته، لأننا خارجون من عهد حزّب الرئاسة، وبأي حال لن نجد رئيسًا لا ينتمي إلى أي ضفة سياسية".

وإعتبر أبو فاعور، أن "ثمن قبول ​باسيل​ بدعم ​فرنجية​ للرئاسة سيكون باهظًا جدًا لا يتحمله فرنجية ولا سواه"، مشيرًا إلى أنه "وأي مرشح يدخل في هكذا مفاوضات يكون قد أدخل نفسه في مرحلة الـ"لا رئاسة" قبل أن يصبح رئيسًا".

وإعتبر أن "قرار مقاطعة جلسة إنتخاب رئيس الجمهورية ليس صائبًا بل علينا الإتفاق على رئيس والذهاب لإنتخابه"، مضيفًا: "وإتفاق ​القوات​ و​الإشتراكي​ والكتائب والمستقلين على إسم لا يكفي بل يؤمن التوازن السياسي الذي يقود إلى تسوية.. وبالنسبة لقائد الجيش ​جوزيف عون​ فهو رجل محترم ومن المبكر الدخول في الأسماء".