أشارت ​وزارة الخارجية الأميركية​، إلى أنه "يأتي اليوم لحظة من التفكير الكئيب للضحايا والناجين من هجومين شنيعين ل​حزب الله​: تفجير 1994 لـAsociación Mutual Israelita Argentina (AMIA)، مركز الجالية اليهودية في بوينس آيرس، ​الأرجنتين​، وهجوم 2012 على حافلة سياحية في بورغاس، ​بلغاريا​، تقل سياحًا إسرائيليين. هجمتا حزب الله اللذان تم تنفيذهما بدعم ​إيران​ي دمروا مئات العائلات".

وأضافت في بيان: "لقد أبرز هجوم معاد للسامية الأكثر دموية منذ أكثر من نصف قرن، سلط تفجير "آميا" الضوء على طموحات حزب الله العالمية وهو مثال واضح على دعم إيران للإرهاب الدولي. تورط مسؤولون حكوميون إيرانيون رفيعو المستوى بشكل مباشر في الهجوم، ونفذه حزب الله بتوجيه من ​النظام الإيراني​. في حين لم يتم تقديم أي شخص مسؤول عن الهجوم إلى العدالة، تعتقد ​الولايات المتحدة​ أن جميع الأرجنتينيين يستحقون محاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم الحقير والجبان".

ولفتت الوزارة، إلى أنه "بعد ثمانية عشر عامًا، قتل حزب الله خمسة سياح إسرائيليين وسائق حافلة بلغاري في هجوم بالقنابل في بورغاس، مما أدى أيضًا إلى إصابة 45 شابًا إسرائيليًا كانوا على متن الحافلة. في حين أدانت المحاكم البلغارية اثنين من نشطاء حزب الله غيابيا فيما يتعلق بالتفجير ، لم تتحقق العدالة بعد". وشددت على أن "الولايات المتحدة ملتزمة بمواجهة النفوذ الخبيث لحزب الله وإيران. التمويل والتدريب والأسلحة وغيرها من أشكال الدعم تقدم إيران لحزب الله دعمًا لهجمات إرهابية معقدة وشنيعة مثل هذه. إن القتل الوحشي للمدنيين يجب ألا يصمد. بدعمنا، أصدرت أكثر من اثنتي عشرة دولة في جميع أنحاء أوروبا و​أميركا الجنوبية​ وأميركا الوسطى والمحيط الهادئ تسميات أو حظرًا أو قيودًا أخرى على المستوى الوطني ضد حزب الله. نحث المزيد من الدول على اتخاذ إجراءات مماثلة، مما يجعل من الصعب على الجماعة وداعميها في طهران تهديد السلام والأمن في جميع أنحاء العالم".