أشارت المديريـة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي- شعبة العلاقات العامّة، إلى أنه "في سياق المتابعة التي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في ​قوى الأمن الداخلي​ لملاحقة الناشطين في عمليات تجارة و​ترويج المخدّرات​ في مختلف المناطق اللبنانيّة، وبنتيجة المتابعة الاستعلاميّة والميدانيّة التي نفّذتها دوريّات من الشّعبة لكشف هويات وملاحقة أفراد شبكات الإتجار والترويج، تمّ تحديد هويّة الرأس المدبّر لعمليات ترويج المخدّرات في ​منطقة المتن​، ويدعى: ب. ش. (من مواليد عام 1988، سوري) وهو مطلوب للقضاء بموجب مذكّرة توقيف، ومذكرة القاء قبض بالجرم ذاته".

وكشفت في بلاغ، أنه "وقد تبيّن أنّه قد توارى عن الأنظار، واختبأ في إحدى البلدات البقاعية. أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكانه وتوقيفه"، لافتةً إلى أنه "بتاريخ 14-7-2022، وبنتيجة الرصد والمتابعة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من تحديد مكان وجوده، في ​بلدة جديتا​، حيث نفّذت الدوريّة كمينًا مُحكمًا وأوقفته".

وأكدت المديرية، أنه "بالتحقيق معه، اعترف بترويج المخدّرات لعددٍ كبيرٍ من الزبائن في منطقة المتن، وأنّه توارى عن الأنظار في خلال الفترة الأخيرة، بعد حملة التوقيفات التي قامت بها شعبة المعلومات والتي استهدفت أفراد الشبكات التي كان يديرها. وأجري المقتضى القانوني بحقّه، وأودع المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".