تجتمع اديوسيتي (EDUCITY) الرائدة في صناعة المعارض والمؤتمرات التربوية، التي تميزت بابتكارها وتنظيمها أحداث ريادية، مع معارض ​بيروت​ (Beirut Expo) التي تهدف إلى تنظيم المعارض لتطوير الحقول الاقتصادية، وعودة اللقاءات المباشرة بين المختصّين والمواطنين وجهًا لوجه في قلب بيروت، فتساهم في جعل بيروت نقطة ارتكاز اقتصادي في مجال المعارض في المشرق ونقطة اتصال بين مختلف المستثمرين.

وفي خضم الأزمات ال​لبنان​ية وإنطلاقًا من خطط النهوض بالبلاد على أسس فعّالة، ارتأت المؤسستين الرائدتين في جعل باكورة تعاونهما تنظيم معرض ​الشرق الأوسط​ للطاقة النظيفة (Middle East Clean Energy) وذلك على خلفية ​أزمة الكهرباء​ في البلاد التي دفعت بآلاف العائلات والمؤسسات إلى البحث عن حلول بديلة للطاقة، فعمّت الفوضى، وغاب وجود رؤية واضحة، في ظل عدم وجود ثقافة لدى الأفراد عن الطاقات النظيفة.

معرض الشرق الأوسط للطاقة النظيفة فرصة للقاء الشركات مع المختصّين والجمهور وعرض أبرز التكنولوجيات الحديثة، مع برنامج من الندوات التي سيلقيها خبراء وتهدف لتطوير ثقافة ​الطاقة النظيفة​ في لبنان والمشرق. معرض الشرق الأوسط للطاقة النظيفة (Middle East Clean Energy) يجري أيام الأربعاء، الخميس والجمعة 7، 8 و9 أيلول في مركز بيروت للمؤتمرات، وسط مدينة بيروت.

الفعالية الثانية التي ستكون من ثمار هذه الشراكة، معرض بيروت للمنتجات العضوية (Beirut Organic Market) التي تهدف لإلقاء الضوء على الزراعة العضوية والصديقة للبيئة في لبنان، والتي انبثق الإعداد للمعرض بعدما زاد الطلب العالمي على المنتجات العضوية والطبيعية وذلك على إثر جائحة ​الكورونا​، والتي دفعت الناس للاهتمام أكثر بصحتها ونظامها الغذائي، والتي يستطيع لبنان أن يكون لاعباً إقليمياً بها، نظراً لمناخه المتوسطي وتربته المتنوعة، ولعدم حاجتها لمساحات أرض واسعة، ولا إلى تقنيات متطورة.

معرض بيروت للمنتجات العضوية يشمل بالإضافة للمعرض، مؤتمر عن الزراعة العضوية وبرنامج من الندوات التفاعليّة الهادفة لتعريف الأفراد على أهمية هذه الزراعة وطرقها، وما آليات التسويق الفعال لها. معرض بيروت للمنتجات العضوية (Beirut Organic Market) يجري أيام الأحد والاثنين 2 و3 تشرين الأول في مركز بيروت للمؤتمرات، وسط مدينة بيروت.

تجدر الاشارة الى أن "​النشرة​" كانت راعية إعلاميّة أساسية لمعارض بيروت (EDUCITY) منذ بدايات انطلاقتها ولا تزال حتّى اليوم لتنشيط الاهتمام التربوي في لبنان والمنطقة العربيّة.