شيخ العقل ​نصر الدين الغريب​ تعليقاً على قضية المطران الحاج: إن التعامل مع العدو ومن يلوذ إليه في الداخل والخارج نعتبره خروجاً ودحضاً لعقيدتنا الوطنية

أشار شيخ عقل ​طائفة الموحدين الدروز​ الشيخ ​نصرالدين الغريب​، في بيان، الى أن "على اثر عودة ​المطران موسى الحاج​ من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، ودخوله إلى ​لبنان​ من معبر ​الناقورة​ المزعوم وتصريحه بما كان ينقل من المال، ومن جهات مشبوهة إلى اللبنانيين، ننؤكد بإسمنا وبإسم الهيئة الروحية لطائفة الموحدين أننا نرفض أيّة علاقة مع العدو الإسرائيلي مهما كانت الأسباب والذرائع والدوافع".

ولفت الى أنه "لا علاقة لنا بما ينقله لبعض العارفين بزيارته واستقتالهم بالمدافعة عنه، لكننا بعد إعلانه بأنّه يحمل مبلغا من المال للطائفة الكريمة، فإننا نؤكد بأننا لسنا بحاجة لهذه "الاموال والمساعدات" مهما قست الظروف علينا".

وطالب الغريب، الشيخ الذي ورد اسمه وهو معني بذلك المبلغ المرسل إليه وهو يمثّل بظاهر الأمر شريحة من الطائفة، أن "ينفي هذا الاتهام إذا كان إتهاماً وأن يشرح ما حدث جملة وتفصيلاً".

وشدد أن "التعامل مع العدوّ ومن يلوذ إليه في الداخل والخارج نعتبره خروجاً ودحضاً لعقيدتنا الوطنية وإنّ ​اسرائيل​ عدو وشرّ مطلق بنظرنا شاء من شاء وأبى من أبى".