توفي السيد "علي عبد اللطيف فضل الله"، رئيس ​المنتدى الفكري​ لاحياء التراث العاملي وامام بلدة عيناثا الجنوبية، وذلك جراء تعرضه لعارض صحي، ونعاه "تجمع الفكر العاملي".

ونعى "التجمع الوطني الديموقراطي" في لبنان و "مجموعة معا نغير" و"لقاء الأطباء الثقافي" في لبنان و"منتدى عيناتا" الثقافي الاجتماعي و"لقاء عيناثا الوطني" في بيان، "بمزيد من اللوعة والأسى والحزن رحيل ابن عيناثا البار، المناضل التنويري المرحوم سماحة العلامة فضل الله.

نعى العلامة السيّد علي فضل الله، رئيس المنتدى الفكري لإحياء التراث العاملي وإمام بلدة عيناثا ​السيد علي عبد اللطيف فضل الله​(رحمه الله) الَّذي وافته المنيَّة هذا اليوم. وجاء في بيان النعي:

وأشار العلامة السيد علي فضل الله، في بيان، الى أن "السيد فضل الله كان عالما رساليا عاش حياته في خدمة الإسلام والمسلمين والفقراء والمحتاجين ووقف ضد الاحتلال والظلم والفساد وعمل على احياء تراث جبل عامل وكان من دعاة الوحدة الإسلاميَّة والوطنية والعاملين على تقديم الصّورة المشرقة للإسلام ونسأل المولى تعالى أن يتغمَّده بواسع رحمته، ويسكنه الفسيح من جنته، ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان ، ويعطيهم عظيم الأجر".