أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "بنتيجة عمليّات المتابعة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، للحدّ من عمليّات سلب وسرقة الدرّاجات الآليّة في مختلف المناطق، وبخاصّة بعد أن كَثُرَت هذه الظّاهرة ضمن محافظتَي ​بيروت​ و​جبل لبنان​، وقد تداولت مواقع التّواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لأشخاص يقومون بالعديد من عمليّات سرقة دراجات آليّة.

وبعد المتابعة الحثيثة، توصّلت هذه الشعبة إلى تحديد هويّة أفراد عصابة تنشط بهذه العمليّات، وتضمّ كلًّا من: "ي. ك." (مواليد عام 1995، مكتوم القيد) من أصحاب السّوابق بقضايا سرقة درّاجات آليّة، "غ. ك." (مواليد عام 1995، مكتوم القيد) و"أ. أ." (مواليد عام 1985، سوري)؛ وقد أُعطيت الاوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاریخ 18-7-2022، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، نفّذت دوريّات الشّعبة كمينًا محكمًا في محلّة ​عاليه​، أسفر عن توقيف الأوّل والثّاني وضبط درّاجتين مسروقتين بحوزتهما. وبالتّزامن، تمّ توقيف الثّالث في ​بحمدون​. وبتفتيش منزله، تمّ ضبط قطع لدرّاجات آليّة مسروقة".

وذكرت المديريّة أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا أنّهم يشكّلون عصابةً لسرقة الدرّاجات الآليّة، وأنّهم نفّذوا أكثر من خمسين عمليّة سرقة من مناطق: خلدة - الناعمة - الدامور - الشويفات - الحمرا - عين المريسة - رملة البيضاء، وببيع الدرّاجات المسروقة مقابل مبالغ ماليّة تتراوح بين 4 و6 ملايين ليرة لبنانيّة؛ كما اعترف الأوّل والثّاني بتعاطي ​المخدرات​".

وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".