احتفل زوجان من ولاية أوهايو الأميركية الشهر الماضي بمرور 79 عاما على زواجهما، واحتفلا هذا الأسبوع بمرور 100 عام على ميلادهما. وانضم أفراد العائلة والأصدقاء والجيران وأعضاء الكنيسة للزوجين، في كنيسة إيتون رود في هاميلتون، أوهايو حيث أقيم حفل عيد ميلاد مشترك. وُلدت جونيو ماليكوت في 13 تموز 1922 ، بينما وُلد زوجها هوبيرت ماليكوت بعد 10 أيام، في 23 تموز 1922.

واشار هوبيرت ماليكوت لشبكة فوكس نيوز ديجيتال، إلى "اننا نعيش مع بعضنا منذ 79 عاما وفجأة أصبحنا بعمر 100 عام".

والتقى الزوجان منذ فترة طويلة لأول مرة في كنيسة إيتون رود للرب في عام 1941، التي كانت تحت اسم مختلف في ذلك الوقت.

ويتذكر هوبيرت قائلاً: "بعد انتهاء الخدمة في أسفل الشارع، ذهبت إلى محل لبيع الآيس كريم، وهناك التقيت بجونيو وحصلنا على الآيس كريم وتحدثنا وقضينا فترة ما بعد الظهيرة معا، لم تكن هناك سيارات أو أي شيء، لذلك ذهبت هي في طريقها وذهبت أنا، لقد فكرت نوعا ما في كيفية إجراء الاتصال، وقررت أن الكنيسة هي أفضل مكان".

وتابع: "أتى يوم الأحد وذهبت إلى الكنيسة، وكانت هي هناك، جلسنا معا وتحدثنا وكانت علاقتنا جيدة، كررنا الروتين لبضعة أسابيع، وكان أول موعد لقاء رسمي لنا في معرض المقاطعة المحلي".

وأضاف: "لم أكن أعرف حقا ماذا أفعل، كنت بالكاد في التاسعة عشرة من عمري، وكنت شابا من أبناء الريف، وفكرت، إنها تبدو جميلة مرتدية اللون الأحمر، مدت يدها، وعانقتها قليلا وأعطيتها قبلة".

واستمرت صداقتهما وعلاقتهما الغرامية في الازدهار لمدة عام، في تشرين الثاني 1942 التحق هوبيرت بالبحرية الأيميكية للقتال في الحرب العالمية الثانية، أجرى تدريبه في المحطة البحرية Great Lakes في إلينوي، ثم ذهب بعد ذلك إلى نيوبورت، رود آيلاند، لمدة خمسة أشهر في مدرسة الطوربيد.