سخرت المتحدثة باسم ​وزارة الخارجية الروسية​ ​ماريا زاخاروفا​، من تصريح نائب الرئيس الأميركي ​كامالا هاريس​ تعرف فيه بنفسها على انها تنتمي إلى جنس الإناث، وذكرت في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي: "ليحفظ الرب ​أميركا​، فقد أصابت النيران سقفنا".

وكانت هاريس، قد صرحت في وقت سابق خلال اجتماع ب​البيت الأبيض​ حول موضوع الإجهاض بأنها امرأة ومحلي من الاعراب اسم علم مؤنث".

وكتب السيناتور الروسي ​أليكسي بوشكوف​ تعليقا على تصريح نائبة الرئيس الأميركي في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي: "حتى لا يتم خلطها بأحد الأجناس من تلك التي لا تعد ولا تحصى التي نشأت في السنوات العشرين الماضية في الولايات المتحدة، مما يسمى بالمخلوقات الغريبة إلى المخلوقات الرائعة، لذلك نحن الآن على دراية، التصريح الأكثر وضوحا طوال فترة توليها منصب نائب الرئيس".

وتعرضت هاريس بوجه خاص، لانتقادات العام الماضي بسبب حركة قامت بها خلال محادثات مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، حيث مسحت يدها ببنطالها فور المصافحة.

كما يسقط بايدن بانتظام في زلات لسان، ومنها انه أخطأ في نطق اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وخلط بين كلمتي "تطعيم" و"تصعيد"، وسوريا مع ليبيا والعراق مع إيران، ووصف مرارا نائب الرئيس هاريس برئيس الدولة.