أكد رئيس الوزراء ​مصطفى الكاظمي​، أن "​الإقتصاد​ العراقي يشهد نمواً ملحوظاً بحسب تقديرات ​صندوق النقد الدولي​، فيما اشار الى نجاح عملية الربط الكهربائي مع دول الجوار.

وأشار الكاظمي، في كلمة له خلال وضع حجر الأساس لمشروع محطة كهرباء الأنبار المركّبة في ناحية الفرات بمحافظة الأنبار، الى "أنني أوجه الشكر لكوادر وزارة الكهرباء جميعاً، سواء في قطّاع الإنتاج أو في القطّاعات الساندة الأخرى، وأخص بالذكر الكوادر العاملة بهذا الموقع، وتحت هذه الظروف الجوية ودرجات الحرارة العالية، فكل الشكر والامتنان لهذه الجهود الوطنية".

ولفت الى "أننا أخذنا على عاتقنا منذ اللحظة الأولى لهذه الحكومة أن نعمل في كل الظروف الصعبة، وأن نحوّل التحديات إلى فرص نجاح"، مشدداً على "اننا عملنا في ظروف صعبة جداً ومعقدة اجتماعياً وأمنياً واقتصادياً".

وأكد "اننا عملنا حتى في الظروف السياسية المعقدة التي نعيشها حالياً، بجهد كبير وان لا تنعكس هذه الأزمة السياسية على حياة المواطنين وتقديم الخدمات لهم"، مضيفا ان "شعارنا منذ اللحظة الأولى أن تكون هذه حكومة أفعال، وليست حكومة شعارات ولهذا سوف نستمر، ونعمل على تذليل كل العقبات والتحديات التي تواجه عمل الحكومة".