أشار نائب رئيس المجلس التنفيذي في ​حزب الله​، الشيخ ​علي دعموش​، الى أن "متمسكون بثقافتنا وانتمائنا ومقاومتنا، ولن نتراجع، بل سنستمر حتى تحقيق المزيد من الانتصارات لوطننا وشعبنا".

ولفت دعموش، خلال كلمة له في افتتاح المجمع الثقافي في بلدة مشان الجبيلية، الى أن "هذه المجمعات هي صروح لتربية الأجيال على الإيمان والأخلاق والقيم وحب الخير والتسامح والتواصل وتعزيز الروابط والوحدة والعيش المشترك"، معتبرًا أن هذه المراكز تحفظ هويتنا وثقافتنا وتاريخنا".

وذكر "أننا لا نريد أن نتشبه بثقافة الغرب ولا بالثقافة الأميركية، نحن لدينا ثقافتنا وهويتنا وانتماؤنا وتاريخنا، نتمسك به ونحافظ عليه ونعلمه لأولادنا وأجيالنا ومجتمعنا"، لافتاً الى أنه "من حقنا أن نفعل كل ما يؤدي إلى تمسك أجيالنا بهويتهم وثقافتهم وانتمائهم، أليس ​لبنان​ بلد التنوع وتعدد الثقافات؟ إذًا لماذا تنتقدون وتعترضون عندما تعبر أجيالنا عن هويتها الثقافية بنشيد "سلام يا مهدي" وتعتبرونه ثقافة مستوردة ؟!".

وأضاف "تعلمون أولادكم الفرنسية وتقومون ببعض الأنشطة التي تعبر عن هويتكم، فمن اعترض عليكم؟ هل استنكرنا أن تتعلموا الفرنسية وغيرها حتى تستنكروا علينا أن نعلم أولادنا الفارسية وغيرها؟"، مشيراً إلى أن "أعداءنا عملوا خلال 40 عاما على ضرب مجتمعنا أخلاقيًا وسلوكيًا ومسخ هويتنا، ولم يوفروا أي فرصة أو وسيلة إلا واستخدموها، لكن على الرغم من ذلك لم يستطيعوا أن ينالوا من إيمان أجيالنا، وفشلوا، بدليل تلك الحشود المؤمنة المتمسكة بهويتها التي احتشدت في ساحات نشيد (سلام يا مهدي)".