ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا صيفيًّا حارًّا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط، مع كتل هوائيّة حارّة يتأثّر بها القسم الجنوبي للبلاد والمناطق الدّاخليّة خاصّة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر تمّوز بين 24 و32 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ في ​لبنان​ اليوم الجمعة، قليل الغيوم مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة خاصّةً في الدّاخل، بحيث تلامس الـ40 درجة في الدّاخل، مع نسبة رطوبة مرتفعة على السّاحل ممّا يزيد الشّعور بالحر".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت، صافٍ إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة، حيث تتخطّى معدّلاتها الموسميّة لهذا الشّهر وتتخطّى الـ40 درجة في الدّاخل، مع بقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة على السّاحل ممّا يزيد الشّعور بالحر".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد قليل الغيوم، مع ضباب على المرتفعات وبداية انخفاض درجات الحرارة على السّاحل، بحيث يخفّ تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة عن السّاحل، مع بقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة؛ وتبقى درجات الحرارة في الدّاخل تلامس الـ40 درجة". وأفادت بأنّ "الطّقس الإثنين قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات وبداية انخفاض درجات الحرارة على السّاحل، بحيث يخفّ تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة عن السّاحل، مع بقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة؛ وتبقى درجات الحرارة مرتفعة في المناطق الدّاخليّة".