أشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ناصر جابر، خلال حفل التخرج السنوي لثانوية ريحانة التربية - ​النبطية​، الى "أننا نقف اليوم لنفتخر سويا بما حققه ابناء الجنوب من تفوق في نتائج ​الامتحانات الرسمية​ بشقيها المتوسط والثانوي، ونحن هنا اليوم لنقول إن من حقنا كأبناء الجنوب ان نرفع رأسنا عاليا بما حققه طلابنا".

ولفت جابر، الى أنه "في هذا الزمن الصعب لا بد لنا ان نؤمن بقدرات قطاع التعليم وأن نوفر له من خلال الدولة احتياجاته ومقومات صموده، و علينا من موقعنا أن نوجد توازن دقيق بين حاجات الجسم التربوي وقدرات الاهل وأن نمنع تلاعب اي احد بسعر صرف تعب الاساتذة و الاهالي والطلاب فنحن لا نريد لابناءنا ان يتحولوا من منتجين الى معلقين على احبال الريح المشرعة على المجهول".

ورأى أن"لبنان انهكته الازمات في كل القطاعات وقطاع التعليم واحد منها، ولم يعد مخفيا على احد بأن لبنان بات مهددا بفقدان شريحة واسعة من الاساتذة الذين إما هاجروا أو تركوا التعليم سعيا وراء عمل اخر يعوض تراجع القدرة الشرائية للراتب الشهري مقابل جنون سعر صرف الدولار في ​السوق السوداء​".

وأكد أنه "رغم كل المشهد، نقول إن لبنان ليس مفلسا وهناك بقعة ضوء فلبنان غني بإنسانه الذي شكل علامة فارقة في كل المجالات على مساحة الكون هكذا هو تاريخنا وهكذا سيكون مستقبلنا سنعلو ونسموا وستكون ثقتنا بهذا الجيل حتى يحقق المعجزات".