اطلع رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، من وزراء القمة الرباعية لوزراء ​الزراعة​ في لبنان ​عباس الحاج حسن​، سوريا محمد حسن قطنا، الأردن خالد الحنيفات والعراق محمد كريم الخفاجي، على نتائج المؤتمر الوزاري الزراعي الذي عقد في بيروت.

وأشار وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، عقب اللقاء، إلى "أننا وضعنا بري في أجواء نقاشات ونتائج ​اللقاء الرباعي​ لوزراء الزراعة في لبنان وسوريا والعراق والاردن الذي عقد في بيروت والتي ستعلن في مؤتمر صحفي عصر اليوم، كما وضعناه بأجواء ما توصلنا إليه وهو إيجابي جدا ويبنى عليه كي يصار إلى توحيد العمل والجهد سواء لجهة التنسيق أو الرسوم الجمركية وبالتالي كلها أفكار سوف تستكمل فنيا خلال شهر ونصف من الآن على أن يعقد اجتماع ثان".

وأوضح أن "الأمور مفتوحة ونتمنى أن يكون اللقاء الرباعي سداسيا وأن يشمل كل ​العرب​، بالنتيجة من خلال هذا اللقاء وجهت رسالة بيروت هي حاضنة لكل العرب وأن تكون الأيام القادمة كلها علاقات ودية بين كل العرب ربما نبدأ بالزراعة، ويمكن لنا أن نحقق بالعمل الزراعي ما لا يمكن تحقيقه حتى الآن".

كذلك، استقبل بري المدير الجديد لمجموعة ​البنك الدولي​ في قسم المشرق الذي يضم ​إيران​ والعراق والأردن وسوريا ولبنان في ​الشرق الأوسط​ إضافة إلى منطقة ​شمال إفريقيا​ جان كريستوف كاريه والمدير الاقليمي السابق ساروج كومارجاه، والمسؤولة عن العمليات في مكتب البنك الدولي منى كوزي، وذلك في زيارة بروتوكولية بمناسبة تولي كاريه مهامه الجديدة خلفاً لكومار جاه.

في سياقٍ منفصل، اطلع بري بصفته القائد العام لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية من مجلس المفوضية العامة في الجمعية برامج عمل الجمعية ومفوضيات الاقاليم وجدول أنشطتها للمرحلة المقبلة.

وأعطى بري، "التوجيهات اللازمة للقادة الكشفيين بضرورة الاهتمام بقضايا الأطفال والشباب من كافة النواحي لاسيما الثقافية والتربوية والبيئية، وإحتضان وتبني طاقاتهم وتمكينهم رسالياً على مختلف المستويات لمجابهة التحديات خاصة في هذه المرحلة الراهنة".

على صعيد آخر، تلقى رئيس مجلس النواب برقية تهنئة من نظيره المغربي رشيد الطالبي العلمي بمناسبة عيد الاضحى المبارك وحلول العام الهجري الجديد.