وقع وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال ​فراس الأبيض​، مذكرة تفاهم مع كل من اللجنة الدولية لطلبة الطب LeMISC ممثلة برئيسها داني فيصل، واتحاد طلبة الصيدلة في لبنان LPSA ممثلا برئيسه عمر مبسوط، تهدف إلى تعزيز الشراكة بين وزارة الصحة و​الأطباء​ والصيادلة الراغبين في التطوع لدعم الوزارة في مجالات عملها ولا سيما في قطاع ​الدواء​ ومواجهة الوباء ما يساعد على تعويض النقص الحاصل في ظل هجرة مقدمي الرعاية الصحية. جاء ذلك في لقاء حضره نقيب الصيادلة ​جو سلوم​ ومستشارة وزير الصحة العامة لشؤون التطوع الدكتورة فاطمة مكي وأعضاء في اللجنة الدولية لطلبة الطب واتحاد طلبة الصيدلة في لبنان.

وأكد الأبيض أن "صحة المواطن وتقديم الخدمة الأفضل للمحافظة عليها هما الهدف الذي نلتقي من أجله في ​وزارة الصحة العامة​ لتحقيق التعاون في مواجهة الظروف الصعبة الراهنة، والتي تزداد تعقيداتها نتيجة انعكاس هذه الظروف على العاملين في ​القطاع العام​، وفرصة التعاون مع اللجنة الدولية لطلبة الطب واتحاد طلبة الصيدلة في لبنان وأبنائنا وبناتنا في الجامعات تهدف إلى تحسين الأداء وتقديم الخدمات المطلوبة للمواطن ليس فقط في مشاريع سابقة مستمرة وإنما في مشاريع مستقبلية سوف يعلن عنها وتتعلق خصوصا بموضوعي الدواء والعناية الطبية، ومستقبل لبنان يرتبط بالدور المناط بالعامل البشري خصوصًا في ظل ​الهجرة​ الكبيرة للأطباء والصيادلة والممرضات والممرضين".

وتابع: "ان الأنظار تتجه في هذا المجال إلى الشباب وتلامذة الطب والصيدلة. وتابع أن هؤلاء هم الأمل الذي يكبر عندما يكون التلامذة مستعدين لتقديم وقتهم مجانا خدمة للوطن والمواطن ولتقديم المساعدة في الأزمة التي نمر به، وما يجمعنا هو فعل إيمان بمستقبل أفضل لوطننا، فعندما يستمر أبناء الوطن في العمل في سبيله فساعتئذ يكون المستقبل واعدا".

من جهته أوضح فيصل أن " LeMISC هي جمعية طلابية غير حكومية غير تابعة لأي جهة سياسية ولا تبغي الربح وتمثل اكثر من 1400 طالب طب من مختلف الكليات وهي تتبع أصلا للإتحاد الدولي للجان طلاب الطب. ويهدف الإتحاد كما اللجنة الدولية إلى نشر قيم الإنسانية بين طلاب الطب وتوحيد جهودهم لخلق حركة طلابية هادفة تدعم طلابها والمجتمع الذي يعيشون فيه دون أي تمييز".