جدد رئيس الهيئة التنفيذية لـ"حركة امل" مصطفى ​الفوعاني​، دعوة رئيس مجلس النواب نبيه ​بري​ لإنشاء مجلس إنماء ل​عكار​ والشمال وبعلبك الهرمل، معتبرا انها "دعوة لتنمية مستدامة تحفظ الانسان وتساعد على ازالة الحرمان وتمنع ​الفساد​ المستشري وتعزز صمود الناس كما هي الحال بتعزيز صمود الناس في الجنوب وعكار من خلال دعم زراعة التبغ والعمل على تنمية الموارد الخاصة بها".

وتطرق في جولة بمحافظة عكار قام بها وفد قيادي من الحركة برئاسته وعضوية مسؤول مكتب الشؤون البلدية الاختيارية المركزي بسام طليس، الى الوضع الإجتماعي لمنطقة عكار وحاجياتها، وقال: "إن عكار كما كانت في عقل وقلب الامام القائد السيد موسى الصدر عندما شبه حرمان الجنوب وبعلبك الهرمل بحرمان عكار وأن نبيه بري يسعى جاهدا لتحقيق اقرار انشاء مجلس انماء عكار وبعلبك- الهرمل".

وتابع الوفد جولته حيث زار متروبوليت عكار للروم الارثوذكس المطران باسيليوس منصور، حيث تطرق الى الوضع السياسي العام وضرورة تكاتف اللبنانيين مع بعضهم البعض، "لإنقاذ وطننا ودور بري الجامع". وكانت زيارة للنائب سجيع عطيه في دارته في رحبة الذي رحب بالوفد، وتطرق الى "دور بري وحنكته ومواقفه واهتمامه بمطالب المناطق المحرومة ومنها عكار". بدوره، أشار الفوعاني الى دور ومسؤولية النواب بملاحقة القضايا الانمائية لهذه المنطقة.

ومن ثم انتقل الوفد الى مكتب مفتي عكار الشيخ زيد زكريا الذي رحب بالوفد، مشيرا الى مواقف الامام الصدر الوطنية الجامعة والى دور بري واهتمامه بمنطقة عكار ودوره في المطالبة بإنشاء مجلس إنماء عكار. وانتقل الوفد الى حلبا لزيارة رئيس دائرة الاوقاف الشيخ مالك جديدة الذي رحب بالوفد وأشاد ببري وبمواقفه الوطنية "التي تترجمها هذه الزيارة الى مناطق الحرمان وتجسد دور حركة امل السياسي والانمائي".

ومن ثم انتقل الوفد الى منطقة الدريب الاوسط حيث زار رئيس اتحاد بلديات الدريب الاوسط عبود مرعب في دارته بالبيرة حيث أقيم استقبال شعبي وبلدي للوفد، في حضور رؤساء اتحادات بلدية ورؤساء بلديات ومخاتير مرحبين بحركة امل وقيادتها وعلى رأسها بري وبمواقفه الوطنية المشرفة. واختتم الوفد زيارته العكارية من منطقة وادي خالد بزيارة النائب محمد يحيا معزيا بوفاة احد اقاربه. ومن ثم انتقل الوفد الى دارة النائب محمد سليمان في بلدة الهيشة الذي رحب بالوفد وبمواقف رئيس الحركة، متمنيا على الوفد المساعدة بمطالب منطقة عكار الانمائية خصوصا بأن المنطقة بحاجة ملحة الى الانماء.

بدوره، شكر فوعاني للنائب سليمان استقباله، واعدا بالمساعدة بمطالب المنطقة في ادارات الدولة. وتابع: "نحن اليوم في حركة امل لا نزور عكار والشمال وفاعلياتها ومرجعياتها بل نحن منهم نعاني معا ونعمل معا ونتوق الى تعاون من الجميع للمشاركة بإعادة الثقة بعد سلسلة الانهيارات الاجتماعية والاقتصادية والصحية ولبنان المقاومة لبنان نبيه بري الذي لم يعرف يوما الا طريق الحوار الداخلي خلال كل ازماتنا".

وأضاف: "كانت دعوة نبيه بري لإنشاء مجلس انماء لعكار والشمال ولبعلبك الهرمل وهي دعوة لتنمية مستدامة تحفظ انساننا وتساعد على ازالة الحرمان وتمنع الفساد المستشري وتعزز صمود الناس كما هي الحال بتعزيز صمود الناس في الجنوب وعكار من خلال دعم زراعة التبغ والعمل على تنمية الموارد الخاصة بها.. بعيدا من ​سياسة​ التهميش والاقصاء والعبث وبعيدا من عقلية التفتيت والتصنيف للمواطنين التي ينتهجها البعض".