أعلنت ​وزارة الدفاع الروسية​، أن قواتها أسقطت ​طائرة​ أوكرانية من طراز MiG-29 في منطقة كريفوي روغ و13 مسيرة بمناطق متفرقة، كما دمرت مدفعي هاوتزر من طراز M777 أمريكيي الصنع"، مضيفة أنه "تم تدمير بطارية من راجمات ​صواريخ​ Uragan وبطاريتين من ​مدافع هاوتزر​ Giacint-B في أراضي جمهورية دونيتسك".

وذكرت في بيان، أن "القوات الروسية، دمرت ستة فصائل من راجمات الصواريخ Grad وبطاريتين من المدافع ذاتية الدفع Gvozdika، كما أصابت القوات الجوية رادارا أميركيا من طراز AN / TPQ-36 في دونيتسك، ورادارا أميركيا آخر من طراز AN / TPQ-37 في منطقة ​خيرسون​".

واشارت الوزارة، إلى أن "القوات الروسية، استهدفت عددا من مراكز انتشار الوحدات العسكرية الأوكرانية، بينها نقطة الانتشار المؤقتة لتنظيم "كراكن" القومي المتطرف باستخدام صواريخ "إسكندر" في منطقة خاركوف، مما أدى إلى مقتل أكثر من 30 من أفراده".

وبلغ مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 261 طائرة أوكرانية، و145 مروحية، و1644 طائرة بدون طيار، و361 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و190 4 دبابة ومدرعة أخرى، و772 راجمة صواريخ، و3217 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و4573 مركبة عسكرية خاصة.