كرّم القنصل الفخري للجمهورية ال​لبنان​ية في ولاية تزمانيا الأسترالية ورئيس غرفة ​أستراليا​ و​نيوزيلندا​ ولبنان للتجارة والصناعة، فادي الزوقي، في دار ​السفارة الاسترالية​ في ​بيروت​ بعد لقاءٍ مع السفير الأسترالي الجديد في لبنان أندرو بارنس، ثلاثة روّاد لبنانيين وهم: في الديبلوماسية السفير جان معكرون الذي عَمِلَ قنصلاً عامّاً في أستراليا سابقاً، وفي الصناعة والعمل النقابي، رئيس تجمّع الصناعيين اللبنانيين في ​البقاع​ ورئيس مجموعة غاردينيا غران دور الإقتصادية، نيقولا أبو فيصل، والصناعي عصام قاسم رئيس شركة باندا بلاست ممثّلاً بابنته رندلى قبلان.

جاء هذا التكريم من القنصل الزوقي لمن اعتبرهم صمدوا على الرّغم من كلّ الظروف الصعبة التي يمرّ بها لبنان، وأمّنوا فرص عمل لعدد كبير من العائلات، كي يثبتوا في أرض الوطن.

وتناقش القنصل فادي الزوقي مع ​السفير الاسترالي​ بارنس في رفع معيار الزائر اللّبناني إلى أستراليا، لأنّه حالياً في مستوى الدرجة الرابعة، ويواجه صعوبات عدّة للسفّر إلى أستراليا، وطالب القنصل الزوقي برفعه إلى الدرجة الثانية على الأقلّ.
كما تمّ البحث خلال اللقاء، في تعزيز الصادرات اللّبنانية إلى أستراليا واستيراد المواد الأوّلية للصناعة منها، بالإضافة إلى وضع زيارة مدينة زحلة على برنامج زيارات السفير بارنس للأشهر القادمة، وفي الختام، جرى تبادل للهدايا والدروع التكريمية.