أشار رئيس منظمة ​الطاقة الذرية الإيرانية​، ​محمد إسلامي​، الى أن "تعاوننا بناء مع ​الوكالة الدولية للطاقة الذرية​، وهي تشرف على برنامجنا النووي"، مشيراً الى "أنه لدينا القدرة على صناعة قنبلة نووية ولكننا لا ننوي ذلك".

وأوضح رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، أن "اتهامات ​إسرائيل​ بشأن برنامجنا النووي لن تؤثر على عملنا ولن تحقق أي نتيجة".

وفي وقتٍ سابق، أشار عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، يعقوب رضا زاده، الى أنه "من المرجح أن تعقد جولة جديدة من المفاوضات النووية في فيينا قريباً". وأوضح أن "أعضاء لجنة الأمن القومي عقدوا خلال الأيام الماضية اجتماعات مع رئيس فريق التفاوض النووي الإيراني علي باقري كني، وبالنظر إلى جهود الأطراف الأوروبية للتوصل إلى اختتام مفاوضات خطة العمل الشاملة المشتركة".

وكان كبير المفاوضين الإيرانيين، علي باقري كني، قد لفت، يوم أمس، الى أن "مقترحاتنا ترمي لتصحيح الوضع المعقد الناجم عن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي"، معلناً "أننا قدمنا مقترحات وأفكارا لتسهيل التوصل إلى نتيجة في محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي". وأوضح "أننا ننسق مع شركائنا في الاتفاق النووي لإعطاء واشنطن فرصة لإثبات حسن نيتها"، مؤكداً "أننا مستعدون لاتخاذ الخطوات النهائية في وقت قصير إذا كان الجانب المقابل جاهزا لمثل ذلك".