أشارت ​شعبة العلاقات العامة​ في ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، الى أنه "في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها الشعبة لملاحقة تجّار ومُروّجي المخدّرات الذين ينشطون في مختلف المناطق اللبنانيّة، توافرت معلومات لهذه الشّعبة حول قيام مجهول بترويج المواد المخدرّة في منطقة ​الفنار​".

ولفتت الشعبة، الى أنه "على أثر ذلك، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات، توصّلت الشعبة الى تحديد هويته ويدعى: ر. س. (مواليد عام 1973، سوري)، وبتاریخ 22-7-2022، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت الشعبة من تحديد مكان تواجده داخل منزله في محلة الفنار، حيث قامت إحدى دورياتها بمداهمته وأوقفت المروج أثناء قيامه ببيع ​المخدرات​ لأحد زبائنه الذي تمّ إلقاء القبض عليه، ويدعى: أ. م. (مواليد غام 1988، لبناني)".

وأوضحت أن "خلال تفتيشهما والمنزل تم ضبط: 13/غ من مادة ​الكوكايين​ مُعدّة للترويج داخل 7 مظاريف، وهاتفين خلوييّن، ومبالغ مالية"، مشيرةً الى أنه "خلال التحقيق معهما، اعترف (ر. س.) بما نسب اليه لجهة قيامه بترويج المخدرات لعدد من الزبائن، وأنّه ينشط بعمليات الترويج في محلة الفنار. كما اعترف الثاني بتعاطي المخدّرات وبأنّه يستحصل عليها من الأول".

وأكدت أن "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأُودعا مع المضبوطات المرجع المختصّ، بناء على إشارة القضاء".