ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا صيفيًّا حارًّا ورطبًا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى الأربعاء، ويتأثّر ​لبنان​ اعتبارًا من يوم الخميس بكتل هوائيّة حارّة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة، حيث تلامس درجة الحرارة الـ41 درجة في الظلّ"، محذّرةً من "اندلاع الحرائق في المناطق الدّاخليّة"، ومشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر آب بين 24 و33 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ في لبنان اليوم الإثنين، قليل الغيوم يتحوّل مساءً الى غائم جزئيًّا وغائم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة في المناطق السّاحليّة والجبليّة، وارتفاعها بشكل محدود في المناطق الدّاخليّة، وبقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة حيث تكون الحرارة المحسوسة أكثر ارتفاعًا عن الحرارة المسجَّلة، كما يتشكّل ضباب كثيف على المرتفعات المتوسّطة خلال الفترة المسائيّة؛ ممّا يؤدّي إلى سوء في الرّؤية".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الثّلثاء قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع استقرار بدرجات الحرارة، وبقاء ظهور الضّباب على المرتفعات المتوسّطة. أمّا الطّقس المتوقّع الأربعاء فقليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة في المناطق السّاحليّة، وارتفاعها بشكل طفيف على الجبال وفي الدّاخل؛ مع بقاء ظهور الضّباب على المرتفعات المتوسّطة".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الخميس قليل الغيوم إلى غائم جزئيًا، وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق السّاحليّة والجبليّة، بينما ترتفع بشكل ملحوظ في المناطق الدّاخليّة حيث تلامس الـ41 درجة، مع نسبة رطوبة منخفضة في الدّاخل، ممّا يستدعي التّحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة خاصّةً في الدّاخل؛ كما تكون نسبة الرّطوبة مرتفعة على السّاحل ممّا يزيد الشّعور بالحر".