لفت رئيس الهيئة الشرعية في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك، أنّ "المقاومة الإسلامية تريد الوطن عزيزًا كريمًا"، مشيرًا إلى أنه "تقولون ما لنا وللفلسطينيين، لكن أعينوا أيها الناس على أنفسكم، لأنكم لن تجدوا من أميركا وإسرائيل إلا الذل والهوان"، مشددًا على "أننا نرفض محاولات التطبيع على حساب شعب مضطهد ومظلوم".

وأشار، خلال المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه "حزب الله"، في الضاحية الجنوبية، إلى أنّ "المقاومة وحزب الله، لا ينافس الآخرين على شيء هنا أو هناك من الحطام، ولكن من أجل أن يرفع الحيف عن شعبنا وهذه البلاد".

وهنأ يزبك الجيش اللبناني في عيده الـ77، معتبرًا أن "الجيش اللبناني هو المؤسسة الضامنة في البلد ودماؤه اختلطت مع المقاومة في الجنوب، وخلال الحرب على الإرهاب في الجرود، وتشكلت قوة لبنان من معادلة الشعب والجيش والمقاومة".

وشدد أنّ "على المسؤولين عدم التفريط بحقوق لبنان وثرواته البحرية والتاريخ لا يرحم، والكل يتحدث عن الأزمة على كل الأصعدة، فلماذا لا يبادر إلى تشكيل الحكومة؟"، متسائلًا "العتمة شاملة ولا تتحرك الحكومة لقبول العرض الإيراني؟ لماذا لا تتحرك الحكومة؟ هل تنتظر الإذن الأميركي؟ وماذا عن الوعود باستجرار الكهرباء عبر سوريا؟".