أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في الآونة الأخيرة، حصلت عدّة عمليّات سرقة وسلب في مناطق مختلفة من محافظتَي ​جبل لبنان​ و​بيروت​، يقوم بها شخصٌ مجهول منتحلًا صفةً أمنيّةً".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "من خلال مقاطعة المعلومات والمعطيات، تمكّنت ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي من تحديد هويّة المشتبه فيه، ويُدعى: "س. ح." (من مواليد عام 1973، لبناني)، وهو من أصحاب السّوابق بالجرم ذاته؛ وأُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكانه وتوقيفه".

وأشارت المديريّة إلى أنّ "بتاريخ 30-7-2022، وبعد متابعةٍ ومراقبةٍ دقيقةٍ، تمكّنت القوّة المذكورة من رصده في محلّة ​رأس النبع​، حيث تمّ توقيفه، وضُبِط بحوزته مبلغ 800 دولار أميركي و6,165,000 ليرة لبنانية، هاتف خلوي وساعة يد "رولكس"، لافتةً إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بإقدامه على تنفيذ عددٍ كبيرٍ من عمليّات السّلب والنّشل، منتحلًا صفةً أمنيّةً، وذلك على متن درّاجة آليّة، ضمن مناطق عدّة في محافظتَي بيروت وجبل لبنان؛ وأنّه كان يقوم باستجلاء هويّات المواطنين وتفتيشهم وسلب أموالهم، ثمّ يلوذ بالفرار".

وذكرت أنّ "لذلك، وبناءً على إشارة القضاء المختص، تُعمِّم هذه المديريّة العامّة صورته، وتطلب من الّذين وقعوا ضحيّة أعمال مماثلة وتعرّفوا إليه، الحضور إلى مبنى المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي/ شعبة المعلومات، الكائن في ​الأشرفية​، أو الاتّصال على الخطّ السّاخن 1788، لاتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة".