أفادت صحيفة "​يديعوت أحرونوت​"، بـ"رفع تأهب منظومة ​القبة الحديدية​ بجنوب ​إسرائيل​ للحالة القصوى وإغلاق طرق محاذية ل​قطاع غزة​"، على ضوء اعتقال قيادي كبير في ​حركة الجهاد الإسلامي​ بسام السعدي أمس في ​مخيم جنين​ وسط تبادل إطلاق النار ما أدى إلى مقتل فلسطيني آخر الليلة الماضية.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقتٍ سابقٍ اليوم، عن سلسلة إجراءات احترازية على حدود قطاع غزة. وقام بإغلاق محاور وطرق رئيسية في الجنوب خشية قيام ​حماس​ بالرد على العملية وإطلاق الصواريخ على البلدات المقامة على امتداد غلاف غزة. وأوضح مسؤول أمني أن "الخطوات الاحترازية في القطاع جاءت لمنع الجهاد الإسلامي من جر المنطقة نحو التصعيد".

وأوعزت السلطات الأمنية بإغلاق شاطئ زيكيم بوجه الزوار وأوقفت حركة القطارات بين أشكلون وسديروت وتم إغلاق معبر إيريز أمام حركة العمال.

وأعلن ​سرايا القدس​ الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عقب عملية الاعتقال الليلية، "الاستنفار ورفع الجاهزية لدى مجاهدينا، والوحدات القتالية العاملة؛ تلبيةً لنداء الواجب أمام العدوان الغادر الذي تعرض له القيادي الكبير الشيخ بسام السعدي وعائلته قبل قليل في جنين".

واعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية مساء أمس في مخيم جنين القيادي الكبير في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي، ونفذ العملية عناصر من وحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود ومقاتلين من كتيبة جولاني، فيما أكد موقع "واينت" أنه لم يكن أي إصابات بصفوف الجنود الإسرائيليين.