أكد الأمين العام لـ"التنظيم الشعبي الناصري" النائب ​أسامة سعد​، خلال لقائه مدير معمل ​معالجة النفايات​ أحمد السيد، في مكتبه في ​صيدا​، "ضرورة أن يقوم المعمل باستقبال النفايات ومعالجتها، وأيضا ضرورة معالجة الكميات المتراكمة داخل المعمل وفي جواره فضلا عن إصلاح أوضاع المعمل من مختلف الجوانب".

وفي سياقٍ متصل، اتصل سعد بمدير شركة Ntcc ماهر السايس الملتزمة جمع النفايات، وشدد على "ضرورة جمع كل النفايات من الشوارع لمنع تراكمها لما تسببه من أضرار على ​الصحة العامة​ والبيئة".

من جهة ثانية، بحث سعد مع النائب ​شربل مسعد​ "الأوضاع العامة في لبنان، وبخاصة الأوضاع المعيشية الصعبة الناتجة عن الانهيارات على مختلف الصعد"، وجرى التأكيد على "أهمية مواصلة النضال والتنسيق بين جميع القوى التغييرية من أجل الانقاذ والوصول إلى الحلول وإلى الدولة التي يطمح إليها المواطن". كما جرى تناول "الاستحقاقات المقبلة وتنسيق المواقف تجاهها".

وعشية الذكرى السنوية الثانية لتفجير ​4 آب​، طالبا سعد "بالعدالة لضحايا الانفجار، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة"، واعتبر أن "​انفجار المرفأ​ إنما هو نتيجة الإهمال و​الفساد​ في مختلف مؤسسات الدولة اللذين يرعاهما التحالف الحاكم".