أكّد البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​، خلال لقائه وفدًا من جمعيّة "جائزة الأكاديميّة العربيّة"، ضمّ رئيس الجمعيّة الصّحافيّ والخبير التّربويّ ​رزق الله الحلو​، وأمينة السرّ نوف البشرّاوي الحلو، أنّ "​الانتخابات الرئاسية​ ستُجرى في موعدها، وأنّ أصدقاء ​لبنان​ في العالم لن يتركوه، وعلى رأسهم ​الفاتيكان​ والدّول الكُبرى"، مُشدّدًا على "أنّنا أبناء الرّجاء".

وقدّم الوفد إلى البطريرك، نسخةً مِن "العدد الذّهبيّ الخاصّ" مِن "بانوراما" الشّبابيّة (العدد 504)، الصّادر في 5 حزيران 2022، بواسطة جائزة الأكاديميّة، أي في مناسبة تطويب الأبوَين ليونار عويس ملكي وتوما صالح الكبّوشيَّين، إضافةً إلى وثيقة "بالمحبّة نبنيه…" (لبنان)، وكتاب "48 ساعة في رأس بعلبك" الصّادرَين عن "جائزة الأكاديميّة العربيّة".

وبارك الرّاعي، للحلو مُبادرة استكمال ملفّ الطّوباويَّين وصولًا إلى قرار الفاتيكان المنتظَر بإعلان قداستهما، إذ ستُسلّم جائزة الأكاديميّة البطريرك الملفّ كاملًا. وفي هذا الإطار، أثنى الرّاعي على "أهميّة تقديم الكهنة والرّهبان الشّهداء، دماءهم السخيّة، قربانًا على مذبح الوطن، على امتداد الوجود المسيحي فيه".