ذكر رئيس هيئة ​الحشد الشعبي​، ​فالح الفياض​ أنّ "إعادة الانتخابات البرلمانية العراقية لم تعد قضية خاصة ب​التيار الصدري​"، مشيرا إلى أن "الإطار التنسيقي (الذي يضم القوى الشيعية السياسية ما عدا التيار الصدري) لم يتخذ بعد موقفه الرسمي من إجراء انتخابات مبكرة".

ورأى، في مقابلة مع قناة "الجزيرة" القطرية، أن وجود جماهير تحت قبة البرلمان ليس أمرا طبيعيا "ونتعامل معه كحالة مؤقتة بالإمكان تجاوزها"، معتبرًا أنّ "حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة سيكون حلا في حال اتفاق جميع الكتل والجهات السياسية الأخرى"، لافتًا إلى أن "نظام الحكم في العراق -حسب الدستور- توافقي ولا يمكن القبول بموقف واحد لجهة معينة".

وأكد الفياض أنّ "الإطار التنسيقي فوض زعيم تحالف الفتح ​هادي العامري​ للتواصل مع زعيم التيار الصدري ​مقتدى الصدر​، لكن القرار النهائي لحل الأزمة سيكون بيد الإطار"، مشيرًا إلى أنّ "الحكومة الحالية هي حكومة تصريف أعمال ولا تمتلك صلاحيات إجراء إعادة الانتخابات"، مشددًا على أنّ الحشد "اختار لنفسه ألا يكون جانبًا سياسيًا في الأزمة نهائيًا".

ويواصل أنصار التيار الصدري، اعتصامهم لليوم السادس على التوالي داخل مبنى البرلمان في بغداد، في غضون ذلك دعا الصدر في خطاب متلفز أمس الأربعاء إلى حل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، معتبرا أنه "لا فائدة ترتجى من الحوار".