أقيمت في مقر قيادة القطاع الغربي لليونيفيل في شمع - ​قضاء صور​، مراسم انتقال قيادة السلطة بين الجنرال المنتهية مهامه ماسيميليانو ستيكا وخلفه الجنرال جوسيبي برتونشيللو، في حضور رئيس البعثة القائد العام لليونيفيل اللواء ارلدو لاثارو، السفيرة الايطالية نيكوليتا بامباردييري، السفير البابوي جوزيبي سبيتري، والعميد فوزي شمعون ممثلا المدير العام للأمن العام.

من جهته، نوّه لاثارو بـ "الدور البناء الذي اداه ستيكا في قيادة القطاع الغربي الى جانب جنوده"، لافتاً الى "أنني أود أن أشكر ​إيطاليا​ وجميع البلدان المساهمة في ​اليونيفيل​ على دعمها المستمر والتزامها بالقطاع الغربي لليونيفيل. نيابة عن جميع حفظة السلام، وأعرب عن تقديرنا لتواجد وكالات دينية وسياسية وعسكرية وأمنية وسلطات اجتماعية في هذا الاحتفال"، مؤكداً أن "اليونيفيل تعمل بشكل غير جزئي ومستقل، ونحن نقدم آليات السلامة والأمن والاتصال والتنسيق، جنبا إلى جنب مع التفاني القوي للقوات المسلحة ال​لبنان​ية، شريكنا الاستراتيجي في ​جنوب لبنان​".

وأشار ستيكا، الى أن "صنع السلام ليس سباقا، بل هو أكثر من ماراثون. عشت هذه التجربة اللبنانية باعتبارها رائعة وممتعة ومثيرة للتحدي والتحفيز. لبنان ليس مسألة أرقام. لم يكن لبنان حتى مسألة ألوان"، معرباً عن "امتنانه وشكره لرئيس البعثة وقائدها العام لاثارو و​الجيش اللبناني​ وسائر الأجهزة الامنية على مساعدتهم الثمينة والتزامهم الكبير".