أعلن المتحدث باسم ​الجيش الإسرائيلي​ ​أفيخاي أدرعي​، أنّ الجيش الإسرائيلي نفذ غارات جوية عاى ​قطاع غزة​، مشيرًا إلى أنه "تم الاعلان عن حالة خاصة في الجبهة الداخلية"، وذلك في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، أكّد الجيش الإسرائيلي، "اننا أطلقنا حملة عسكرية تستهدف ​حركة الجهاد الإسلامي​ في قطاع غزة، تحت اسم (الفجر الصادق)".

بدورها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ "الجيش الإسرائيلي يستهدف الآن مواقع لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية في قطاع غزة"، كما لفتت إلى وجود "تعليمات لسكان البلدات والمستوطنات المتاخمة لقطاع غزة بالبقاء قرب الملاجئ".

يُذكر أنّ في وقت سابق من اليوم، شدد وزير الأمن الإسرائيلي ​بيني غانتس​، على "أنني أقول لأعدائنا ولقادة ​حركة حماس​ والجهاد، إن وقتكم محدود وسنتخلص من التهديد بشكل أو بآخر".

ويأتي ذلك، بعد تقييمات إسرائيلية بوجود تصعيد وتوتر عند حدود غزة، بعد أن قامت القوات الإسرائلية خلال الاسبوع الحالي باعتقال القائد في حركة "الجهاد" بسام السعدي، من ​مخيم جنين​ في ​الضفة الغربية​، أعلنت على اثرها "​سرايا القدس​" الجهوزية والاستنفار العام، للرد على الاعتقال.