نعت كتائب "سرايا القدس" في الضفة الغربية، في بيان، "شهداء شعبنا ومقاومتنا الأبرار وفي مقدمتهم القائد في سرايا القدس وعضو المجلس العسكري تيسير الجعبري "أبو محمود"، وندعو الله أن يتغمدهم بواسع رحمته".

ولفتت إلى أنه "لقد أقدم العدو الصهيوني على تنفيذ عدوان غاشم على شعبنا البطل في غزة، وأمام هذا الإجرام الصهيوني، نعلن أننا في كتيبة السرايا في مدن ومخيمات الضفة العربية عن الاستنفار الكامل، وأننا بدأنا باستهداف نقاط الاحتلال الصهيوني على امتداد الضفة المحتلة".

ودعت كتائب السرايا، "كافة مجاهدينا الأبطال في كل مكان بضرورة العمل على توجيه ضرباتهم ضد العدو في كل مكان، في الضفة والقدس والداخل المحتل وليعلم هذا المحتل وقطعان مستوطنيه أنه ليس في مأمن من رصاص كتيبتنا"، مشيرة إلى "اننا نعاهد الله تعالى ونعاهد شهداءنا، أننا لن نقيل ولن نستقيل، ولن يهدأ لنا بال حتى نثأر لدمائهم الطاهرة".

وفي وقت سابق، أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، أنّ "في إطار ردها الأولي على جريمة اغتيال القائد تيسير الجعبري وإخوانه الشهداء، سرايا القدس تدك تل أبيب ومدن المركز والغلاف بأكثر من 100 صاروخ".

يُذكر أن ​​​الجيش الإسرائيلي​ أعلن​​ تنفيذ غارات جوية على ​قطاع غزة في وقت سابق تسببت بمقتل 10 أشخاص، منهم عناصر لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين​، مشيرًا إلى أنه "تم الاعلان عن حالة خاصة في الجبهة الداخلية"، مؤكدًا "اننا أطلقنا حملة عسكرية تستهدف ​​​​حركة الجهاد الإسلامي​​​​ في قطاع غزة، تحت اسم (الفجر الصادق)". وتأتي هذه العملية في أعقاب توتر خلال الأسبوع الحالي، بعد أنّ اعتقلت القوات الإسرائيلية، القيادي في "الجهاد" بسام السعدي، في ​مخيم جنين​.