أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "بعد توافر معلومات لدى ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي، عن قيام شخص مجهول الهويّة بترويج ​المخدرات​ على متن درّاجة آليّة من دون لوحات في محلّة ​جل الديب​ بالقرب من ​الجامعة اللبنانية​، باشرت قطعاتها المختصّة إجراءاتها اللّازمة في المحلّة لتوقيفه".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات، تمكّنت من تحديد هويّته، ويُدعى: "ج. م." (من مواليد عام 1996، لبناني)"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخ 28-7-2022، ومن خلال الرّصد والمراقبة الدّقيقة، أوقفته إحدى دوريّات الشّعبة، بالجرم المشهود، خلال قيامه ب​ترويج المخدّرات​ على متن درّاجة آليّة نوع "أدريس" لون أسود من دون لوحات. وقد تبيّن أنّه كان يخبّئ المخدّرات في حقيبةٍ من القماش كان يضعها إلى جانب الطريق، وقد تمّ ضبطها".

وبيّنت المديريّة أنّه "ضُبِطَت بحوزته كميّة من المخدّرات، على الشّكل التّالي: 102 غرام من مادّة ​الكوكايين​، 532,5 غ. من ​حشيشة الكيف​ موضّبة في أظرفة وطبّات بلاستيكية معدّة للترويج، دفتر ورق لف سجائر، مبلغ مالي وهاتف خلوي"، لافتةً إلى أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بترويج المخدّرات لعددٍ من الزّبائن في محيط الجامعة اللّبنانيّة في محلّة جلّ الدّيب، على متن الدرّاجة الّتي ضُبِطَت بحوزته".

وذكرت أنّ "كذلك، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيف أحد زبائنه بتاريخ 27-7-2022، في المحلّة ذاتها، ويُدعى: "إ. ش." (من مواليد عام 1996، لبناني)، وقد اعترف بتعاطي المخدّرات، وأنه يستحصل عليها من المروّج المذكور أعلاه". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّ الموقوفَين، وأودعا والمضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".