أعرب مفتي الجمهوريّة اللّبنانيّة الشّيخ ​عبد اللطيف دريان​، عن إدانته "​العدوان الإسرائيلي​ الغاشم الّذي يستهدف ​قطاع غزة​"، مؤكّدًا أنّ "ما يقوم به هذا العدو من جرائم في غزة وعموم ​فلسطين​ عن سابق تصوّر وتصميم، وعلى مرأى ومسمع من المجتمع العالمي، هو جريمة حرب يندى لها جبين الإنسانيّة، منتهِكًا معاهدات جنيف وميثاق ​الأمم المتحدة​ والقوانين والأعراف الدّوليّة".

وشدّد في بيان، على أنّ "تصميم الكيان الصهيوني على العدوان على غزة وفلسطين بقوّة ​الإرهاب​، لن يتحقّق بمقاومة ​الشعب الفلسطيني​ وإرادته الصّلبة ودعم الشّعوب العربية الحريصة على فلسطين وشعبها، الّذي يناضل من أجل الدّفاع عن أرضه المحتلّة وتحريرها من دنس الاحتلال".

ودعا دريان، المجتمع العربي والدولي إلى "يقظة ضمير، بعد أن تجاوز العدو الغاصب لأرض فلسطين في ارتكاباته الوحشيّة أسوأ وأبشع ما عرفته الإنسانيّة"، مناشدًا ​جامعة الدول العربية​ و​منظمة التعاون الإسلامي​ و​مجلس الأمن​، أن "يضعوا حدًّا لانتهاك حقوق الإنسان في غزة والقدس وكلّ فلسطين".

وتوجّه بالتحيّة إلى الشعب الفلسطيني "على مقاومته وصموده في وجه العدوان الإسرائيلي، الّذي يحتلّ الأرض والمقدّسات، مقدّمًا التّعازي لأهالي الضّحايا ومتمنّيًا الشّفاء العاجل للجرحى.