اعتبر عضو تكتّل "لبنان القوي" النّائب ​أسعد درغام​، أنه "يجب الفصل بين المدخر والمستثمر، ولا يمكن أن تعامل الموظف الذي وضع تعويضه وجنى عمره في المصرف كما تعامل مستثمرا وضع أمواله ليجني أرباحا طائلة".

وأوضح في حديثٍ لقناة الـ"LBCI"، أن "البيانات بيننا وبين رئيس الحكومة المكلف ​نجيب ميقاتي​ هي من نتائج الأزمة، وأمام كلّ هذا الواقع ألا يستدعي الأمر أن يبحث عن مخرج لتشكيل حكومة؟"، وأردف أن "ميقاتي تعامل مع كتل نيابية وأخذ برأيها فيما ذهب لرئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ووضع التشكيلة من دون مناقشة، والوقت برهن أن ميقاتي غير جدي".

وعن إمكانية تشكيل حكومة، أشار درغام، إلى أنه "ربما (اشتدّي أزمة تنفرجي) ونحن في لبنان، واليوم إن ذهبنا إلى فراغ رئاسي من دون حكومة هناك مشكلة في البلد"، ورأى "أننا بحاجة للمّ الشمل ولرئيس قوي ليستطيع أن ينجح بلمّ الشمل". وأكد "أننا إن لم نستطع تأليف حكومة كيف سنتمكن من انتخاب رئيس ولا سيما في توزيع القوى الحالي، ورئيس التيار الوطني الحر ​جبران باسيل​ مرشح طبيعي للرئاسة، ولكننا لم ندرس بعد ما إن كنا سنطرح مرشحا، ولسنا في جو تعاون مع رئيس تيار المردة ​سليمان فرنجية​ حتى اللحظة، ولا يمنع أن نتفاهم مع حزب القوات اللبناني".