أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنه "بتاريخ 31-7-2022، ادّعى مواطنٌ أنَّ مجهولاً دخل، بواسطة الكسر والخلع، إلى منزله الكائن في بلدة عين سعادة المتنيّة، وسرق خزنة تحتوي على مبلغ 5,200 دولار اميركي و15 مليون ليرة لبنانية ومجوهرات بقيمة 40 ألف دولار.

وعلى الفور، باشرت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الدّاخلي إجراءاتها الميدانية لكشف ملابسات القضية، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات، توصّلت إلى تحديد هويّة المشتبه فيه، ويُدعى: ي. س. (مواليد عام 1978، لبناني)، كما تبيّن تورّطه في عمليات نصب واحتيال طالت العديد من المواطنين. وهو من أصحاب السّوابق بجرمي سرقة واحتيال".

وأشارت إلى أنه "بتاريخ 2-8-2022، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من تنفيذ كمينٍ محكمٍ في محلّة جلّ الدّيب، حيث أوقفته على متن سيارة نوع "كامارو" لون أحمر. وبالتحقيق معه، اعترف بإقدامه على تنفيذ عدّة سرقات، منها:

- سرقة الخزنة من عين سعادة.

- العديد من عمليات النّصب والاحتيال من خلال إعلانات كان ينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي باسم شركة عقارية يديرها، بحيث كان ينظم عقوداً وهمية لضحاياه ويقبض بدل الإيجارات، بعد أن يعرض عليهم شققاً معروضة للإيجار.

- سرقة عدّة منازل من أشخاص يتعرّف عليهم من خلال عمله، أو من داخل منازل عدد من النساء اللواتي يوهمهنَّ بأنّه يريد الارتباط بهنّ، ليقوم لاحقاً بسرقة منازلهنّ بعد أن يستحوذ على مفتاح شققهن بطريقة احتيالية، علماً أنه معروف من قبلهن باسم داني كرم.

لذلك، وبناءً على إشارة القضاء المختص، تُعمِّم المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي صورته، وتطلب من الذين وقعوا ضحية أعماله، الاتصال على أحد الرقمين: 513732-01 ــــ 513797-01، أو التوجه الى شعبة معلومات / فرع جبل لبنان، الكائن في محلّة جسر الباشا / ثكنة الشهيد فيليب الدويهي.