أشارت شعبة العلاقات العامة في ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​، إلى أن "إحياءً لذكرى ​عاشوراء​، ستجوب مسيرة حاشدة شوارع ​الضاحية الجنوبية​، يوم الثلاثاء 9-8-2022".

وأوضحت في بلاغ، أنه "لذلك، وبناءً على قرار محافظ ​جبل لبنان​، سيتم اتّخاذ التّدابير التّالية، أولاً يمنع مرور الآليات على اختلافها، عبر الطّرقات والشّوارع والمتفرّعات المؤدّية إلى الضّاحية الجنوبية، اعتباراً من السّاعة 1:30 من فجر يوم الثلاثاء 9-8-2022، ولحين انتهاء المراسم، على أن يتم السّماح للسّيّارات الخفيفة والدّراجات الآلية بالدّخول، بعد خضوعها لتفتيش دقيق، من المداخل التّالية: مدخل مكتب النّواب من ​طريق المطار​ بالقرب من الـ "KFC" مقابل مبنى اتّحاد بلديات الضّاحية، حاجز ​الكوكودي​ بجانب سور المطار، وحاجز البركات في محلّة التّيرو بالقرب من خزّانات المطار".

وأردفت: "ثانياً يمنع المرور كلّيّاً على جادّة عماد مغنيّة، بالاتجاهين، من مستديرة الصّيّاد شرقاً ومن طريق المطار القديمة غرباً، وذلك اعتباراً من السّاعة 6:00 من صباح يوم الثلاثاء 9-8-2022، وثالثاً يحظّر إطلاق المسيّرات (DRONES) على أنواعها في سماء الضّاحية الجنوبية، طيلة فترة المراسم".

ولفتت الشعبة، إلى أنه "يرجى من المواطنين الكرام أخذ العِلم وعدم سلوك هذه ​الطرقات​، والتقيّد بتوجيهات وإرشادات عناصر قوى الأمن الدّاخلي المكلّفين تنفيذ هذه المهمّة".