أعلن المتحدّث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ​أنطونيو غوتيريس​، ​ستيفان دوجاريك​، أنّ "الاحتياجات الماليّة في ​أوكرانيا​ ارتفعت من 2,25 مليار دولار (وفق تقديرات نيسان)، إلى 4,3 مليارات دولار".

وأوضح، في مؤتمر صحافي، أنّ المبالغ المطلوبة كان يُفترض أن تغطّي الفترة الممتدّة بين آذار وآب، لكن تمّ تمديدها حتّى نهاية العام، "بسبب تفاقم الأوضاع" وقرب حلول موسم البرد. وشدّد على أنّ "أكثر من ربع الشعب الأوكراني، 17,7 مليون شخص بين رجال ونساء وأطفال، سيكونون بحاجة إلى مساعدات إنسانيّة في الأشهر المقبلة؛ أي بزيادة قدرها نحو مليوني شخص مقارنةً بشهر نيسان".

وكشف دوجاريك أنّ المبالغ الّتي تمّ جمعها منذ النّداء الإنساني الطارئ الأوّل بلغت 2,38 مليار دولار، مبيّنًا أنّ هذا الدّعم "غير مسبوق".

وبحسب مكتب منسّقة ​الأمم المتحدة​ للشؤون الإنسانية في أوكرانيا، فقد استفاد 11,7 مليون شخص في أوكرانيا من مساعدة إنسانيّة مرّة واحدة على الأقل، بين نهاية شباط ونهاية تموز الماضي. وركّز، في تقرير تقييمي للاحتياجات، على أنّ "هذه الاحتياجات مستمرّة بالتّزايد"، بعد خمسة أشهر على بدء الحرب الرّوسيّة- الأوكرانيّة. وأشار إلى أنّ "ملايين الأشخاص في مختلف أنحاء البلاد عانوا مدى أشهر من أعمال عدائيّة مكثّفة"، ومن نقص في المواد الغذائيّة والمياه والرّعاية الصّحيّة وغيرها من الخدمات الأساسيّة.