أشار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال ​عباس الحلبي​، خلال جولة مع سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان ​دوروثي شيا​ على صفوف مدرسة العلامة صبحي المحمصاني الرسمية في ​بئر حسن​، إلى أن "هذه المدرسة الصيفية التي كانت مساهمة الوكالة الأميركية عبر مشروع كتابي مساهمة قيمة فيها إلى جانب شركاء في مقدمهم ​اليونيسف​، أتاحت لنا جمع التلامذة في المدرسة الصيفية بحيث بلغ عدد التلامذة المسجلين حتى اليوم نحو 87 ألف متعلم وهي ​مدارس​ منتشرة على الأراضي اللبنانية كافة".

وأوضح "أننا إذا تمكنا من توفير التمويل الإضافي سنسجل عددا أكبر لأن المدرسة الصيفية تشهد إقبالا كثيفا من التلامذة وهي تركز على ركنين أساسيين: الأول تعويض الفاقد التعليمي لتلامذة لبنان في السنتين المنصرمتين، والثاني إعطاؤهم الإحساس بأنهم أعضاء في العائلة التربوية يقومون بنشاطات تربوية وترفيهية ورياضية وفنية مختلفة".

وذكر الحلبي "أننا راهنا على افتتاح المدرسة الصيفية وتوفر لدينا دعم الأصدقاء وعلى رأسهم كتابي، ما مكننا من تحقيق هذا الهدف إضافة إلى الحد من التسرب المدرسي. واليوم قرأنا أمام الأولاد قصة بالعربية وأخرى بالإنكليزية، وأعتقد أن لفت نظر الأولاد إلى موضوع المطالعة هو أمر يغذي العقل والروح ويصقل الشخصية، ونحن مع السفيرة شركاء في إعطاء هذا التوجيه للأولاد".