توجهت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان ​دوروثي شيا​، خلال جولة مع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال ​عباس الحلبي​، على صفوف مدرسة العلامة صبحي المحمصاني الرسمية في بئر حسن، "إلى مديرة بعثة ​الوكالة الأميركية للتنمية الدولية​ (​USAID​) وفريقها بأكمله بالإضافة إلى فريق مشروع كتابي 2 لأقول لهم أنهم فعلا أبطال، بالاضافة إلى المعلّمين الذين يقومون بالتدريس في المدرسة الصيفية".

ولفتت إلى "أننا رأينا للتوّ التفاعل في ثلاثة صفوف وفي ثلاثة اطارات دراسية مختلفة. لقد لمسنا ما يفعله البرنامج من أجل دعم الطلاب الذين خسروا الكثير من تعليمهم الابتدائي في العامين المنصرمين. وهذا البرنامج يساعدهم على تعويض الثغرات، والاستعداد للعام الدراسي المقبل. يقدم الاساتذة ​مهارات​ تدريس مبتكرة لمساعدة الطلاب واكتساب المهارات الأساسية مثل القراءة والرياضيات، بالاضافة أيضًا الى المهارات التفاعلية الاجتماعية للتعامل مع الوضع الصعب الذي نعيش فيه".

وأوضحت شيا، أن "هدفنا هو نجاح التلامذة بغضّ النظر عن الظروف الراهنة. المدرسة هي المكان الذي نحاول من خلاله مساعدتهم. ارفع قبعتي للمعلّمين على جهودهم الجبّارة. لقد وصلنا إلى تسجيل 87000 تلميذ هذا الصيف أي أكثر من 75000 طالبًا، وهو العدد الذي كان متوقعا. ونريد الوصول من خلال المدرسة الصيفية إلى العدد الأكبر من التلامذة المسجّلين. وقد سمعت سؤالاً: هل سيصل عدد التلامذة الى 100000 هذا الصيف؟ إذا نحتسب عدد الطلاب الذين تسجّلوا هذا الصيف والصيف الماضي عندما أطلقت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) هذا البرنامج فيكون المجموع أكثر من 100000 طالب. سنبذل قصارى جهدنا للتأكد من أن أكبر عدد ممكن من الطلاب يستفيدون من هذا البرنامج".

وشددت السفيرة الأميركية، على أن "تعلّم القراءة والكتابة والرياضيات ومهارات التعلّم الانفعالي الاجتماعي هو سر النجاح في هذه ​المدارس​ الصيفية".