أشار مستشار الأمن القومي الأميركي السابق للبيت الأبيض ​​جون بولتون​، إلى أن "مكتب التحقيقات الفيدرالي أبلغني بمحاولة اغتيالي في مطلع عام 2020"، وأوضح أن "محاولة الاغتيال التي تنفذها ​إيران​ طالت مسؤولين أميركيين سابقين وحاليين"، ولفت إلى أن "هناك أدلة بما يقوم به النظام الإيراني من ممارسات إرهابية".

واعتبر في حديثٍ لقناة "العربية"، أن "الإدارة الأميركية ستكون مخطئة بالعودة إلى ​الاتفاق النووي​ مع إيران"، مشدداً على أن "الاتفاق النووي مع إيران سيكون فشلا ذريعا". ورأى أن "غالبية أعضاء ​الكونغرس​ يرفضون العودة للاتفاق النووي مع إيران، كما أن الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع إيران سيئ للغاية".

ولفت بولتون، إلى أن "غياب الرد الأميركي القوي يجعل إيران تتمادى في أعمالها الإرهابية"، وأردف أن "إيران تواصل سلوكها الاستفزازي للسيطرة على منطقة ​الشرق الأوسط​، والتهديدات التي نواجهها نحن وشركائنا مصدرها طهران".

وأعلنت ​​وزارة العدل​ الأميركية​، في وقتٍ سابق اليوم، أنها "كشفت مؤامرة إيرانية لقتل بولتون​"، متهمة "أحد أفراد ​الحرس الثوري الإيراني​، والذي يدعى شهرام بورصافي".

وأوضحت وزارة العدل، أن "شهرام بورصافي، 45 عاما، والمعروف أيضا باسم مهدي رضائي، عرض دفع 300 ألف دولار لأفراد في الولايات المتحدة لقتل بولتون، على الأرجح انتقامًا لقتل الولايات المتحدة للقيادي الكبير في الحرس ​قاسم سليماني​ في كانون الثاني 2020".