أوضح الرّئيس التّركي ​رجب طيب اردوغان​، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره السلوفيني بوروت باهور، عقب لقائهما في المجمع الرّئاسي في العاصمة ​أنقرة​، "أنّهما ناقشا خلال المباحثات العلاقات الثّنائيّة بشكل مفصّل"، مرحّبًا بـ"تطوّر التّعاون الثّنائي في المجالات كافّة، لاسيّما الاقتصاديّة والتّجاريّة والصّناعيّة والعلوم والتّكنولوجيا والنّقل".

وأكّد أنّ "اتّفاقيّة الشّراكة الاستراتيجيّة المبرمة بين البلدين قبل 11 عامًا، لها تأثير مضاعَف على العلاقات بينهما"، مشيرًا إلى أنّ "حجم التّبادل التّجاري بين البلدين بلغ نحو 2.3 مليار دولار خلال العام الماضي، وأنّ البلدين يهدفان لزيادة حجم التّبادل التّجاري، الّذي لا يعكس إمكاناتهما الحقيقيّة". وركّز على أنّ "بصفتنا بلدين حليفَين في "​حلف شمال الأطلسي​ -الناتو"، أعتقد أنّ هناك العديد من الخطوات المشتركة الّتي سنتّخذها، لا سيّما في مجال الصّناعات الدّفاعيّة".

وشدّد اردوغان على أنّ "التّعاون والعلاقات الودّيّة بين ​تركيا​ و​سلوفينيا​، يقدّمان مساهمات كبيرة للسّلام والاستقرار الإقليميَّين"، مبيّنًا "أنّني أثق بأنّ تعاوننا مع سلوفينيا القائم على الصّداقة والشراكة الاستراتيجيّة، سيتعزّز أكثر في كلّ المجالات، بما في ذلك مسار انضمام تركيا إلى ​الاتحاد الأوروبي​".