زار نائب رئيس مجلس النواب ​الياس بوصعب​، رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ في ​قصر بعبدا​، واعتبر أنالاعتداء على غزة أخّر ملف ​ترسيم الحدود​وحفاظا على الاستقرار بلبنان يجب أن ينتهي الموضوع قبل أيلول.

واستقبل الرئيس عون وزير المهجرين ​عصام شرف الدين​ وعرض معه أوضاع وزارته، وأكد الوزير أنه"متفائل جدا بنتائج زيارتي إلى ​سوريا​وهناك ورقة عمل تتضمن خريطة عودة كاملة للنازحين".

واستقبل الرئيس عون رئيس ​الجامعة اللبنانية الثقافية​ في العالم الدكتور نبيه الشرتوني على رأس وفد من الجامعة ضم السيد جورج ابي رعد (من فرنسا) والسيد شوقي الحاج (من افريقيا). ورافق الوفد الاب ايلي نصر والعميد المتقاعد نهى الشرتوني، ووجه الشرتوني دعوة الى الرئيس عون لحضور "المؤتمر الاقتصادي الاغترابي الأول من اجل لبنان" الذي تقيمه الجامعة يوم الخميس 18 الحالي، في ​جامعة الروح القدس​ في الكسليك، موضحا ان "عدد المشاركين في المؤتمر يناهز 120 شخصا من المنتشرين اللبنانيين في أوروبا وافريقيا والاميركيتين ومعظمهم من رجال الاعمال والصناعيين، وان الهدف من انعقاده في لبنان هو تشجيع رجال الاعمال المنتشرين على الاستثمار فيه لا سيما في مجالات الصناعة والزراعة والسياحة".

وتمنى الرئيس عون النجاح للمؤتمر، مؤكدا على "اهمية الدور الذي يلعبه المنتشرون في الخارج لمساعدة افراد عائلاتهم في الداخل خصوصا في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان".

الى ذلك، كرم الرئيس عون في حضور مستشاره لشؤون الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة السيد جهاد سلامة، كلا من البطلة الرياضية ريتا أبو جودة التي حققت نتائج محلية ودولية استثنائية في المبارزة، والشابة ساندرا أنطوان سكر التي صنفت بطلة عالمية في لعبة الفنون القتالية المختلطة MMA التي جرت نهائياتها في أمستردام في 29 اذار الماضي حيث احتلت سكر المرتبة الأولى ونالت الميدالية الذهبية. وقد منح الرئيس عون كلا من البطلتين الرياضيتين وسام الاستحقاق اللبناني الفضي تقديرا لما حققتاه من فوز ورفع اسم لبنان عاليا في المجال الرياضي.