الموعد يقترب والأمل يكبر بمعرض ومؤتمر يوسع الآفاق، ويفتح النقاش الحيوي عن الطاقة النظيفة في المشرق ولبنان. معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطاقة النظيفة فرصتك الأكيدة للتعرف على شركات مختصّة في مجال الطاقات المتجددة، هو أيضًا فرصة للتعرف على قضايا جديدة، مثل تخزين الطاقة، ونقلها، وبيعها مستقبلا.

معرض الشرق الأوسط للطاقة النظيفة الذي يجري أيام الأربعاء والخميس والجمعة 7، 8، و9 أيلول /سبتمبر في نادي بيروت لليخوت، وسط مدينة بيروت، فرصة للمواطنين والمقيمين في زيادة اطلاعهم على هذا القطاع، فرصة للتشابك التجاري، وإيجاد شركاء أعمال وموزعين في المناطق، كما هو فرصة للمختصين والعامة في توسيع رقعة إطلالاتهم على آفاق المستقبل.

خلال العام الماضي وبالرغم من أزمات لبنان المتعددة، تم إنفاق في لبنان ما يوازي الثمانمئة مليون دولار من قبل المستهلكين مباشرة لتركيب حلول طاقة نظيفة في منازلهم. وبالتالي هذا القطاع عرضة للتطور وأن يزيد حجم أعماله إلى عدة مليارات من الدولارات مستقبلاً. على المقلب الآخر، سيبحث المؤتمر الذي يجري بالموازاة مع المعرض في الثروات الطبيعية في قلب لبنان، والصراع الجيوسياسي في المنطقة، كما سيتضمن جلسات عن حلول الطاقة النظيفة من قبل الدولة والمؤسسات، وخاصة في ضوء الواقع المعاش، وآفاق المستقبل.

في اتصال مع "النشرة"، قال فرحات فرحات مدير المعارض في اديوسيتي–الشركة المنظمة: "ان المعرض والمؤتمر هو فرصة لكل مواطن في التعرف على حلول الطاقة النظيفة، إن كان يرغب في الإستثمار بها، إستخدامها في منزله، مؤسسته، أو فقط الإطلاع على قطاع حيوي يقدّر حجم إستثماراته بمئات مليارات الدولارات في العالم".

أضاف: "إن معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطاقة النظيفة هو فرصة للمختصين، من مهندسي الكهرباء، والميكانيك، والهندسة المدنية في التشابك مع أقرانهم، وفي التعرف على الشركات العاملة في هذا القطاع، كما يمثل فرصة للمستثمرين في المناطق وفي الخارج، في فتح آفاق التعاون. كما هو فرصة أكيدة لأصحاب المجمعات السكنية، والأبنية، والشقق، ورؤساء لجان الأبنية في الاستطلاع عن فرص تركيب حلول طاقة نظيفة في أبنيتهم ومنازلهم، وفرصة أكيدة لجميع من استثمر بحلول الطاقة النظيفة خلال الفترة الماضية في الإطلاع أكثر عن كيفية الإستفادة عمليًا وماديًا من استثماره على المدى المتوسط والطويل".

يذكر أن معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطاقة النظيفة يجري من 7 ولغاية 9 أيلول/ سبتمبر 2022 في نادي بيروت لليخوت، خليج السان جورج، وسط مدينة بيروت، من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى التاسعة مساءً.