أعلنت السلطات الليبية، العثور على جثث ما لا يقل عن 15 مهاجرا في الصحراء على الحدود مع ​السودان​، في أحدث مأساة ل​مهاجرين​ يسعون لحياة أفضل عبر رحلات الموت.

واوضح جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في مدينة الكفرة، جنوب شرقي البلاد، أن "المهاجرين كانوا في طريقهم من السودان إلى ​ليبيا​ عندما تعطلت سيارتهم بسبب نقص الوقود"، مشيراً إلى أن "تسعة مهاجرين آخرين نجوا بينما لا يزال اثنان في عداد المفقودين في الصحراء، وكان من بين المهاجرين نساء وأطفال لكنه لم يذكر عددهم، كما لم يكشف عن أسباب وفاة المهاجرين".

ولفت، إلى أن"المهاجرين جميعهم سودانيون كانوا يحاولون على الأرجح الوصول إلى غرب ليبيا في محاولة لركوب قوارب ​التهريب​ إلى أوروبا".

هذه المأساة ليست الوحيدة في صحراء ليبيا المترامية الجهات، ففي حزيران، قالت السلطات في الكفرة إنها عثرت على جثث 20 مهاجرا ماتوا عطشا في الصحراء بعد تعطل سيارتهم بالقرب من الحدود مع تشاد.

وبرزت ليبيا في السنوات الأخيرة كنقطة عبور رئيسية للمهاجرين الفارين من الحرب والفقر في إفريقيا والشرق الأوسط، في حين غرقت الدولة الغنية بالنفط في الفوضى عقب الانتفاضة التي دعمها الناتو والتي أطاحت بالرئيس معمر القذافي في عام 2011.