أشار وزير الدفاع السلوفاكي ياروسلاف ناد، ردًا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام والشبكات الإجتماعية من أن المقاتلات قد تم تسليمها بالفعل للجانب الأوكراني، إلى أن "مقاتلات ميغ 29 التابعة لسلاح الجو السلوفاكي ما زالت موجودة في الجمهورية"، موضحًا أن "​المفاوضات​ بشأن مصيرها ما زالت جارية".

ولفت في تصريح عبر مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أن "مقاتلات ميغ 29 ما زالت متواجدة في قاعدة سيلياتش الجوية (في وسط ​سلوفاكيا​)، وستظل تحرس مجالنا الجوي حتى نهاية آب، وبالإمكان رؤيتها في 27- 28 آب (في أيام الطيران العالمي) في قاعدة كوهينيا الجوية (غرب ​البلاد​)، حيث سننفصل عنها رسميا هناك. حتى الآن لم يتم إتخاذ قرار نهائي، وعندما تتغير الأوضاع، سنبلغكم بذلك".

وكان الوزير ياروسلاف ناد قد ذكر في 25 تموز، أن المباحثات مستمرة حول الجانب المالي لتسليم 11 مقاتلة من طراز ميغ 29 تملكها سلوفاكيا إلى ​أوكرانيا​، كما أكد أن سلوفاكيا توصلت لإتفاق مع سلطات الدول المجاورة (جمهورية ​التشيك​ و​بولندا​)، على أن تتولى طائرات سلاح الجو التابع لهما حراسة المجال الجوي لسلوفاكيا إعتبارٍا من 1 ايلول، في حال تم الإتفاق على نقل طائرات ميغ 29 السلوفاكية إلى أوكرانيا.