أفاد موقع "نورنيوز" الإيراني، المقرب من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، بأنّ "كبير المفاوضين الإيرانيين باقري كني قدم في إجتماع للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني عقد اليوم، برئاسة رئيس إيران ابراهيم رئيسي، تقريراً مفصلاً إلى أعضاء المجلس حول مفاوضات رفع الحظر التي جرت في فيينا بشأن إحياء الإتفاق النووي".

وأشارت المعطيات التي تلقّاها موقع "نور نيوز"، إلى أن باقري قدّم في هذا الاجتماع، شرحا لمجريات الجولة الأخيرة من المحادثات في فيينا والتي استمرت 5 أيام، كما قّم توضيحات كاملة حول مضمون الأفكار التي اقترحها نائب منسق الاتحاد الأوروبي إنريكي مورا.

وأكمل باقري توضيحه حول مسار ومدى التقدم المتعلق بمراجعة المقترحات في طهران، وذكر أنه "بناءً على الاستراتيجيات المحددة، تمحورت مباحثات فريق التفاوض الإيراني في فيينا حول وضع حدّ للإدعاءات السياسية المتعلقة بالقضايا الأمنية، وتوفير الضمانات اللازمة للتأكد من استدامة المنفعة الاقتصادية لإيران من الاتفاق النووي".

ولفت، وفق الموقع، إلى أنه "انعقدت اجتماعات عديدة للخبراء بشأن مراجعة الأفكار التي قدمها منسق الاتحاد الأوروبي منذ عودة الوفد المفاوض للجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى طهران، وتم تلخيص المقترحات".

في السياق، شدّد أعضاء المجلس الأعلى للأمن القومي في الاجتماع، في معرض تقديرهم لجهود رئيس وأعضاء فريق التفاوض على مدار الساعة، على استمرار الإجراءات في إطار تحقيق النتيجة النهائية التي تلبي المطالب المشروعة للبلاد".